الاعلانات :

الأحد، 6 يناير 2013

دراســة جــدوى لمشـــروع تأجير فساتين وثياب سهرات

بواسطة : Unknown بتاريخ : 1:31 م
يكثر الطلب على فساتين الأفراح في مواسم الإجازات ، وتحرص كما نعرف العروس أن تظهر بمظهر رائع وأن يكون فستانها مميزا ، وتحول الظروف الماليه القاسيه في كثير من الأحيان دون أن يكون في مقدور العروس وأهلها شراء فستان زفاف يليق بهذه المناسبه.

وبالرغم من أن الكثير من الأمهات يعمدن الى الإستدانه وتحميل أنفسهن عبء ديون كبيره من أجل هذه المناسبه وخاصة حينما يتعلق الأمر بموضوع فستان الزفاف فإنهن لايمانعن من الإعلان عن بيعه بعد إنتهاء المناسبه ، وتحفل صفحات الإعلانات بمثل هذه النوعيه منها ومن يتصفح الجرائد الخاصه بلإعلانات والتي توزع وعلى نطاق واسع ( الامارات مثلا) يجد هذا الكم الهائل من هذه الاعلانات ، أو لعل بعض من نعرف من الصديقات قمن بعرض فساتين زفافهن او فساتين زفاف بناتهن للبيع أو للإيجار ولكن بصفة فرديه.

وفي المقابل نجد أن الكثير من الأهالي لايمانعون وعلى راسهم العروس طبعا من عملية إستئجار فستان زفاف يليق بهذه المناسبه ولايمانعن في ان يكون الايجار مرتفعا نوعا ما وذلك حسب النوعيه والفخامه في مقابل توفير قيمة الفستان وذلك من أجل شراء بعض المستلزمات الضروريه الاخرى. 





فكرة المشروع:
تقوم فكرة المشروع على توفير خدمة تأجير فساتين الافراح بمختلف المستويات ، وبموديلات مختلفه ، ولعل أهم الخطوات التي يجب على المستثمره القيام بها تتلخص فيما ياتي:
- تقوم بتتبع إعلانات بيع الفساتين في الصحف المتخصصه بلإعلان.
- تقوم بلإتصال بصديقاتها ومعارفها لمعرفة من منهن لديها فستان فرح ولديها رغبة في بيعه.
- القيام بمعاينة الفستان من ناحية القماش ، الموديل ، المقاس ، الإكسسوار الخاص به ، فترة استخدامه ،ويأتي السعر في نهاية المطاف .
- بعد اتمام عمليات الشراء تقوم المستثمره بإرساله الى المغسله لتنظيفه.
- بعد أن يتم تنظيفه تتم عملية تفقده وإضافة أي اكسسوار يساعد على إظهاره بمظهر ممتاز.
- وضع رقم خاص بهذا الفستان وتصنيفه .
- وضع سعر ايجار يتناسب مع القيمه ، وعدم المبالغه فيه ومراعاة الأهالي ذوي الدخول المحدوده أو العرائس ذوات الظروف الخاصه. 



ماذا يحتاج المشروع:
- مكان مجهز مثلا ( غرفه من غرف المنزل مساحه في حدود 20 متر مربع )، تشمل ( بارتشن في إحدى الزوايا لعملية القياس ) ( 200 درهم) ، وتجهز الغرفه بحوامل للتعليق في حدود 16 متر طولي ( 1500 درهم)، إضافة الى التكييف والاناره ومكتب صغير. ( 1500درهم )
- مكنة خياطه عاديه مع ادواتها ( 900 درهم )
- مستلزمات خياطه ( خرز ، ترتر ، استرايب ، ورود ، خيوط منوعه ، اكسسوارات مختلفه ،..........الخ ) (1000 درهم)
- بروشور يضم معلوات كامله عن هذه الخدمه وتفاصيلها مع العنوان الكامب ( 1500 درهم )
- اعلانات في صحف الإعلان مثل ( الوسيله ) [ الوسيط ](الإعلانات المبوبه)

رأس المال الخاص بشراء الفساتين المستخدمه يعتمد على عدد المشاركات في المشروع وهو لن يتجاوز الــ ( 50000 درهم) ويمكن إدخال أي خدمات أخرى ضمن هذا المشروع حسب مايرينه المشاركات في المشروع وحسب مايحتاجه المجتمع الذي يعشن فيه .

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوضة لذى | السياسة الخصوصية | Contact US | إتصل بنا

تطوير : حكمات