الاعلانات :

الخميس، 10 يناير، 2013

مشروع مركز غسيل وتلميع سيارات

بواسطة : farhet Ba بتاريخ : 12:48 م
مشروع غسيل وتلميع السيارات
originalيعتبر مشروع مركز لغسيل وتلميع السيارات من المشاريع الهامة والتي تجلب الكثير من المال لصاحب المشروع لأن الكثير يحتاج إلى غسيل سيارته ولكن لا يمكنه أن يصل إلى اللمعان والبريق الذي تصنعه الالات والمعدات الموجودة 

في مركز غسيل وتلميع السيارات حيث إن تلك المواد 


تعمل بضغط ماء وهواء قوي قادر على إزالة الاوساخ من السيارات .
متطلبات افتتاح مركز غسيل وتلميع سيارات 
المكان : يشترط أن يكون مكان مركز غسيل وتلميع السيارات  مكانا واسعا  يستوعب لمساحة السيارات المختلفة الصغيرة والكبيرة في الحجم  حتى لا يتقيد صاحب المشروع بأحجام سيارات معينة .
الموقع : يفضل أن يقع موقع مركز غسيل وتلميع السيارات بجوار محطات البنزين أو بجوار الجراجات أو في موقع متميز ظاهر يلفت الانتباه اليه .
الترخيص  : يجب ترخيص المكان بأنه مركز لغسيل وتلميع السيارات .
غسيل سيارات
القوى العامله : يحتاج مركز غسيل وتلميع السيارات إلى قوى عاملة متوسطة حيث يمكن أن يعمل على غسيل وتلميع السيارات أربع أفراد بواقع فردين في كل وردية , ويكون بتقسيم التخصصات والالتزامات بينهم .  
تجهيزات مركز غسيل وتلميع السيارات  من ادوات ومعدات :
1-  مصدر ماء : يجب توفير مصدر ماء دائم في مركز غسيل وتلميع السيارات وذلك لأن الماء يعتبر أساس المشروع حيث إن العنصر الاساسي هو الماء المستخدم في غسيل السيارات .
291128
2- جهاز ضغط هواء وماء قوي (كمبروسور ) : وهو الجهاز الذي يخلط ببين الهواء والماء بالإضافة لضغطه القوي في ضخ الماء مما يجعل الماء بمفرده وسيلة كافية لتنظيف السيارة . Car_Washing_device_car_wash_equipment
3-  جهاز رفع السيارة ( كوريك ) : وهو جهاز يستخدم لرفع السيارة مما يتيح للعامل غسيل السيارة من الأسفل . 
831973-work-samsung
4- مكنسة : ويجب أن تكون المكنسة بقوة شفط قوية لسحب الأتربة حتى من الأماكن الضيقة الصغيرة التي لا تصل إليها فرشة التنظيف .
5-  سوائل التنظيف : وهو السائل الخاص بتظيف السيارات ويعتبر الأفضل لأنه يعطي بريقا ورونقاً خاص للسيارة، على عكس سوائل التنظيف العادية بالإضافة لوجوب وجود الجاز وهو يستخدم في غسيل الماتور والاجازاء التي يكثر وجود الشحوم بها .Car_Wash_Car_Shampoo
6-  مجاري مياه :  يجب تجهيز مجاري مياه في المركز وهو الذي يقوم بتصريف المياه الزائدة.
7- أدوات التنظيف : من فرش تنظيف للأتربة ومساحات خاصة للزجاج .
  • يجب على العاملين في  مشروع مركز غسيل وتلميع السيارات اتخاذ حذرهم من ماكينة ضغط الهواء لأنها تعمل بقوة ضغط هواء وماء معا بقوة كبيرة لايستطيع أحد أن يتحملها على جسده ولذلك يجب أن يتوخى الحذر وأن تكون يداه ثابتة قوية هي التي تتحكم في الخرطوم وليس الخرطوم هو الذي يتحكم بها .

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوضة لذى | السياسة الخصوصية | Contact US | إتصل بنا

تطوير : حكمات