محل عطور

عطور
مشروع محل عطور :
مشروع محل العطور من المشاريع المهمله بالرغم من انها من المشاريع الهامة  والتي تدر الكثير من الاموال على صاحبها ولكن عندم يكون هو قادرا على ادارة المشروع بشكلا جيدا ويكون على علم كاف بكل تفاصيل اقامة المشروع وكيفية ادارة وكيفية جعل الزبائن تاتي للمحل مرارا وتكرارا , وهو مشروع ايضا من المشاريع المرنه 
 


التي لاتشترط مكان محدد او منطقه معينة لاقامته فيمكن اقامته في اى منطقه سواء عشوائية او راقية وكمان انه يمكن ان يقام هذا المشروع في احدى المولات التجارية  , لذلك فهو من المشروعات المربحة ولكن اغلبنا لا يعرف الكثير من المعلومات عن هذا المشروع لذلك يتجاهله اي شخص يريد ان يفتتح مشروع صغير كما ان مشروع محل العطور من المشاريع التي لا تحتاج الى رأس مال كبير ولذلك فيمكن لأي شخص افتتاح المشروع .
محل عطور
متطلبات افتتاح المشروع :
  1. المكان : يفضل الا تقل مساحة محل العطور  عن 15 موالا تزيد عن 20م , فتكون مساحة المحل مساحة متوسطه يتحرك فيها البائع كيفما يشاء وبحريه دون ان يقيد بشئ .
    محل عطور
  2. الترخيص : يجب ان يكون صاحب مشروع محل العطور  معه ترخيص المحل بانه سوف يفتتح محل للعطور والهدايا .
  3. العاملين : يحتاج محل العطور على الاقل شخصين للعمل به (بواقع فرد في كل وردية) او يمكن تعيين شخص واحد يقوم بالعمل طوال اليوم من الساعه 12 ظهراً وحتى الساعة 12 مساءاً , ولكن بشرط ان يكون ذلك الشخص على قدر كاف من العلم بجميع انواع العطور واسمائها ومحتويات المحل وعلى قدرً كافِ بكيفية تركيب الروائح والنسب المحددة في تركيب الروائح ويكون ذا اخلاق وذوق في كيفية التعامل مع الزبون .
  4. التعاقد : يجب التعاقد مع تاجر روائح جملة  لتوريد الروائح الجديده لمحل العطور ويجب التعامل مع بعض الشركات الكبرى للروائح الغربية الجديدة  بالاضافة الى توريد الروائح الخاصة بالرجال والعطور الخاصة بالنساء فيجب توفير العطور المركبة والعطور الجاهزة ذات المركات العالمية .
    عطور عالميةعطور عالمية
  5. الدعاية : الدعاية لمحل العطور في المنطقة وان يوفر جميع انواع العطور وباسعار مناسبة .
  6. تجهيز المكان : يجب تجهيز محل العطور بحيث يكون جاهز لاستقبال البضاعة عن طريق القيام بعمل رفوف خشبيه او زجاجية  رأسية  لوضع العطور المركزه عليها ويفضل ان تكون خشبية خوفا من تهشم الزجاج نتيجة لأي سبب وينتج عن هذا تهشم الرف بالكامل ووقوع  جميع زيوت الروائح من الرف , والقيام بعمل فاترينا لوضع العبوات الفارغة كي يسهل على الزبون الاختيار من العبوات .
    عطور
    محل عطور
  7. الادوات والمعدات : محل العطور يحتاج اللى ادوات ومعدات كثيره منها
  • مكتب : يكون به ايراد المحل والدفاتر الخاصه بالضرائب والعمليات التجارية .
  • ادوات التركيب : الحقنه , المخبار الكيميائي الذي يتم فيه مزج الكحور بزيت العطر ,شنط الهدايا .
مخبار مدرج
مخبار مدرج

  • العبوات الفارغة : ويجب توفير العبوات العادية بأحجامها المختلفة والعبوات ذات الاشكال الرائعة في حالة تقديمها كهدية وتختلف كل عبوة عن الاخرى في السعر 
  • وفي الحجم والتركيز .
  • عبوات عطور
  • وجود انواع اخرى من الروائح المتمثلة في الفواحات والبخور وغيرها  .
    فواحات عطرية
    فواحات عطرية
    فواحات عطرية
    فواحات عطرية
  • بالاضافه الى زيوت العطور والكحول المستخدم في تركيب العطور.
    زيت العطور
    زيت العطور

0 التعليقات:

الحقوق محفوظه المشاريع الصغيرة           تعريب مدونة البلوقر