الاعلانات :

الأربعاء، 27 فبراير، 2013

6 استراتيجيات للشراكة مع الشركات الكبرى

بواسطة : farhet Ba بتاريخ : 1:06 م
 
على الرغم من أن صنع شراكة مع شركة كبرى ليس بالأمر السهل، فهو يتطلب الكثير من البحث والإصرار والتجربة. يقول براند سليت: "أكبر الأخطاء التي تقع فيها الشركات الصغيرة هي أنها لا تؤدي واجبها كاملاً" مضيفاً، "فهم يفكرون من وجهة الشركة الصغيرة أكثر من التفكير من وجهة نظر الشركة الكبيرة."

إليك بعض الخطوات التي يمكن أن تساعدك على التحضير للشراكة مع الشركات الكبرى.
  1. كن فريداً: تأكد من أن عرض شركتك التقديمي مصمم بعناية ويقدم قيمة مضافة لشريكك المحتمل.
    بعدما أسس روبين ثورستن MapMyFITNESS.com، وهي شبكة تواصل اجتماعي تختص باللياقة البدنية بدأت من تكساس بالولايات المتحدة، أدرك هو وشريكه أنهم قد طوروا تكنولوجيا معتمدة على الموقع الجغرافي ترغب في استخدامها الشركات الكبرى التي تعني بوسائل الانترنت للياقة البدنية والتواصل عبر شبكات التواصل الاجتماعي. بالتعاون مع الشركة الشريكة الأولى Cadbury's Accelorade sports drink، استطاعوا اطلاق بوابة على الانترنت تمكن المستخدمين من مشاركة أنشطتهم ورفعها إلى خرائط. يقول ثورستون "يجب أن يكون لديك قيمة مضافة للشركة الكبيرة والتي غالباً لا تملك الوقت للاستثمار فيها". حالياً تقوم الشركة ببناء بوابات الكترونية وتطبيقات للهاتف المحمول تستخدم هذه الشبكة لشركات مثل NBC Sports ،Humana و Skechers.
  2. استمر في المحاولة: يقول ثورستون: "هناك بعض الشركات التي نعمل معها اليوم جاءت شراكاتها نتيجة محادثات لمدة 5 سنوات". تستقبل الشركات الكبرى الكثير من الطلبات، فالإستمرار مطلوب.
  3. فكر بحجم كبير: يجب عليك التفكير كشركة كبيرة إذا أردت الشراكة مع أحدهم.
    بالنسبة لـ
    MapMyFITNESS، هذا يعني تطوير مشروعات واسعة المجال. "الشركات الكبرى لا تريد التكلم عن مشاريع بقيمة 10,000 دولار مثلا، بل يريدون التحدث عن قاعدة مستخدمين كبيرة برأس مال ضخم." فعلى سبيل المثال، عرض ثورستون وشريكه أن توزع تلك الشركات الكبرى منتجهم بإشتراك المستخدمين في الموقع حيث بلغ مستخدميه الـ7 مليون مستخدم. مما أثار اهتمام شركات أخرى مثل Procter & Gamble
  4. خطط لنمو المشروع السريع: إذا نميت المشروع بسرعة شديدة ليتماشى مع الطلب، فسوف تخسر مالاً وربما تخسر شريكك.
    يمكنك الاستعانة بشركات متخصصة لتخطيط الانتاج حتى تستطيع أن تدر ربحاً جيداً من نمو مشروعك بدلاً من أن ينعكس ذلك على أعمالك سلباً.
  5. استعد للتدقيق: كن على تأكد تام من سلامة إجراءاتك المالية والقانونية. فالمشروعات التي تكون في شراكة مع شركات كبرى دوماً ما يتم المراجعة عليها دورياً.
  6. ابنِ على شراكاتك الحالية: لا تتعجل البحث عن شريك جديد حالما نجحت في شراكتك مع شركة كبرى. يقول ثورستون: "العديد من رواد الأعمال يطاردون عميلاً جديداً بدلاً من أن يدركوا كم أن عميلهم الحالي يمكنه أن يدر دخلاً أكبر عليهم إذا ما استكشفوا قنوات أخرى للدخل"

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوضة لذى | السياسة الخصوصية | Contact US | إتصل بنا

تطوير : حكمات